شركات السياحة تنفي ما تردد عن إعلان ضوابط العمرة قريبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت غرفة شركات السياحة ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية، بأن نهاية الأسبوع الجاري أو على حد أقصى الأسبوع المقبل، سيتم إعلان ضوابط العمرة".

 

اقرأ أيضا| غرفة السياحة: مصر تدرس إمكانية استئناف رحلات العمرة
 

وأكدت الغرفة أنها تنفي هذا الخبر جملةً وتفصيلاً، حيث أنه عار تماما من الصحة، حيث مازالت الغرفة تدرس مع شركاتها الوضع الحالي في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل المملكة العربية السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك للوصول إلي أفضل صيغة تحفظ حقوق المواطنين الراغبين في أداء العمرة والشركات السياحية علي حدٍ سواء، وأن الغرفة تضع نصب أعينها مجموعة من المعطيات والعوامل الخارجية وهي تدرس هذا الأمر، ويأتي علي رأسها الإجراءات النهائية التي ستعلنها المملكة العربية السعودية، وكذلك بالطبع الجهات المسئولة والمختصة في جمهورية مصر العربية وفقاً لتطورت أوضاع إنتشار المرض والسيطرة عليه للعمل بمقتضاها أثناء تنفيذ رحلات العمرة.


ووأوضحت أن هذه الدراسات الجارية حالياً هي إحدى المراحل التي يجب إتباعها لإنجاز أعمالها بالاحترافية اللازمة، وستعقبها مراحل أخرى في المناقشة والدراسة مع الجهات المختصة بوزارة السياحة والآثار.


وحرصاً من الغرفة على مصداقية الأخبار التي تنشر بشأن العمرة بشكل خاص وكافة الأنشطة السياحية بشكل عام وحفاظاً على حقوق المواطنين في معرفة الأخبار الصحيحة من مصدرها، أهابت الغرفة بكافة وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي توخي الدقة والحذر وأخذ الأخبار والمعلومات من البيانات الرسمية الصادرة عن الغرفة فقط لاغير.

 

وفي ذات السياق، أكدت الغرفة عدم مسؤوليتها عن أية أخبار تنشر بعيداً عن القنوات الرسمية لها، حيث أن هذه الأخبار تقع مسئوليتها على مُصدرِها ولا تعبر عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أو شركاتها.